مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري

0 39

محمد فلفل

اخبار مشابهة
1 من 617

ختام فعاليات البرنامج التدريبي “نظم الرى الحديث” بمشاركة ( ١٨) متدربأ من (١٢) دولة أفريقية والذى ينظمه مركز التدريب الإقليمى التابع للوزارة بمدينة السادس من اكتوبر .وقد شرف المركز بحضور السيد الدكتور/ رجب عبد العظيم وكان فى استقبال سيادته السيد المهندس / طارق السيد رئيس المركز وقيادات المركز .
وفي البداية رحب سيادته نيابا عن معالى الوزير بالمتدربين الأفارقة ، وفى كلمته أشار لأهمية التدريب فى رفع وتنمية قدرات الباحثين والمتخصصين الأفارقة على المستوى الفني ، ونقل الخبرات المكتسبة من البرنامج من خلال التطبيق الفعلى و تحقيق التنمية بهذه الدول .
وأشاد الجميع بما تم بذله من مجهودات لإنجاح هذا البرنامج، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي تم عقده خلال الفترة من (٩ – ٢٧) اكتوبر الجارى حيث تولى التدريب عدداً من الخبراء والأساتذة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة ومركز البحوث الزراعية والسادة الأساتذة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.
وتضمن البرنامج التدريبى موضوعات عن تخطيط وتصميم نظم الرى الحديث وتطبيقات الحاسب الآلي ، وعدد من الزيارات الحقلية للمزارع التى تستخدم نظم الرى الحديث. وتضمنت الزيارات ايضا حضور مؤتمر اسبوع القاهرة الخامس للمياه حيث تزامن البرنامج مع فعاليات المؤتمر ..بالإضافة الى زيارة ميدانية لمحطة البحوث بوادي النطرون .
وفى الختام تسلم المتدربين الافارقة شهادات إتمام البرنامج التدريبى .

اترك رد